شاهد طائرة إسرائيلية حلقت فوق مكة المكرمة .. والصهاينة يتفاخرون
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الاثنين، إن طائرة إسرائيلية حلَّقت، الأحد، فوق مدينة مكة المكرمة، في حين لم تعلّق السلطات على الأمر.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الاثنين، إن طائرة إسرائيلية حلَّقت، الأحد، فوق مدينة مكة المكرمة، في حين لم تعلّق السلطات على الأمر.

 

جاء ذلك في تغريدة لمحرر شؤون الطيران بالصحيفة "إيتاي بلومنتال"، أعادت نشرها "يديعوت أحرونوت" على حسابها في موقع "تويتر".

 

وكتب بلومنتال: "جميل جداً.. طائرة إسرائيلية أقلعت أمس من مطار بن غوريون (بتل أبيب) إلى الهند عبر إثيوبيا ولم تتنازل عن زيارة سماء مدينتي جدة ومكة في السعودية".

 

وأرفق الصحفي الإسرائيلي التغريدة، بتوثيق لإحدى شركات تتبُّع حركة الطائرات يُظهر تحليق الطائرة في مسار مستقيم فوق البحر الأحمر قبل أن تجنح يساراً وتمر فوق مدينتي جدة ومكة المكرمة.

 

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشره بلومنتال ان الطائرة غيرت مسارها لتمر في أجواء مكة المكرمة ثم تعود الى مسارها، مما يشير الى أن السلطات الصهيونية تعمدت الاساءة لأحد أبرز المواقع المقدسة للمسلمين في العالم، وهي الكعبة المكرمة.

الجدير بالذكر ان القوانين السعودية لا تسمح للطائرات بالمرور في أجواء مكة المكرمة، ونقلت العديد من وسائل الاعلام عن حسن الغامدي الخبير السعودي في شؤون الطيران الاسباب الحقيقة وراء منع الطائرات من المرور في سماء مكة المكرمة.

 

وقال الغامدي، أن مكة منطقة جبلية، ولذا تكون قريبة نسبياً من مدى تحليق الطائرات، مما قد يسبب إزعاجا وتشويشا كبيرا لمن يؤدون مناسك العمرة أو الحج.

 

وأضاف الغامدي أن منطقة المسجد الحرام في مكة المكرمة ممنوعة الطيران لأن الحرم المكي مخصص للمسلمين، ومن المعروف أن في مكة مداخل برية مخصصة للمسلمين فقط، وينطبق الأمر على الأجواء فوق المنطقة المقدسة.

اخبار ذات صلة

ارسال التعليق